“خليل بدر “نقيب معلمي شبراخيت رجل وُجد في زمن قلّ فيه الرجال. شخصية قيادية وخدمية فريدة من نوعها.

السبت, 18 نوفمبر 2023, 5:16 م

في تاريخ مصر الحديث نماذج وطنية كثيرة حملت علي أكتافها تقديم كل ما هو خير لهذا الوطن ولولا جهود مثل هذه النماذج لما وصلنا إلي ما نحن عليه الآن وهناك شخصيات لابد وان نتوقف أمامها كثيرا ونتساءل عما تحمل بداخلها لصالح كل الناس .فمن النادر أن تجد شخصية تستوقفك بأعمالها المتميزة فما بالنا بهذه الشخصية التي أعطت كل جهدها ولا شك أن ذلك لم يأت من فراغ بل له مكونات ومواهب خاصة جميعها تصب في بوتقة العمل العام أنه الأستاذ الفاضل خليل بدر وكيل إدارة دمنهور التعليمية ، ونقيب معلمي شبراخيت من عمل بجد واجتهاد وترك بصمات لا تنسى ولازال يقدم من طاقته لرفعة راية التعليم بمصرنا الحبيبة . وهو ما يدلل على شخصيته النادرة وما يمتلكه من مصرية خالصة، فهو هادئ لكنه يتحدى الصعاب ويواجه أعتى المشكلات ، مخلص لكل من يتعامل معه ، حينما أتحدث عنه أشعر بفخر فهو مثال للصلابة والإصرار . من يقابله ويتعامل معه يلفت انتباهه الكاريزما القوية، والجدية التي تنبع عن شخصية وطنية رصينة، عن نموذج حقاً نتفاخر به جميعاً. والمواقف التي تبرهن على شخصيته لم يبخل بجهده وعطائه.

حقاً نفتخر بأدائك وإنسانيتك ونبلك الراقى ومحبتك الغالية التى تتدفق فيمن حولك، فتتعالى أسهمك ورصيدك يوماً بعد يوم فى قلوب من يعرفك ، ويتلمس المجتمع تحركاتك الإيجابية فتبرهن على نجاح إختيارك من القيادة وكيلا لإدارة دمنهور التعليمية حقاً هو صاحب الابتسامة الحانية، ورمز الكرم والدأب والمكابدة فى صمت بالغ، تجده فى أرقى صوره محافظا على القيم والثوابت الإجتماعية والوطنية كسفير للمحبة والسلام.يعشق العمل الخدمي والتطوعي لما له من وعي ودراية كافية في تحقيق أمال وطموحات أهالي شبراخيت.

خليل يتمتع بمحبة الجميع لشخصيته البسيطة وتواضعه الجم وعطاءه اللا محدود لأبناء مركزه وانتمائه القوي لهم وانحيازه الكامل لمحدودي الدخل يقدس الخدمات العامة رسالته الأولي هي خدمة المواطنين و يحمل بين جناحيه وفي أعماق قلبه كل الحب والخير للجميع ويرسم الابتسامة الصادقة علي شفاه أصحاب المواجع والمعاناة وهذا هو سر التفاعل الجماهيري بينه وبين الأهالي لم يشهده حقل التعليم والخدمات علي مدي تاريخه الطويل نظرا للأسلوب الرائع والمميز والشعبية الجارفة التي يتمتع بها مما يزيد دائما من رصيده الشعبي فضلا علي أمانته وشرفه واستقامته وأنه قادر علي حل مشاكل المواطنين ويملك تاريخ وسمعة طيبة لما قدمه من خدمات جليلة علي المستوي الشخصي والمحلي واحترامه لجميع العقول وحرصه الدائم علي أن يعمل لصناعة المستقبل ومواجهته للمشكلات الحالية ومحاولته لوصول الحقوق والخدمات لأصحابها ..


كما أنه لا يتواني ولا يتردد في تسخير كل إمكانياته لخدمة الآخرين من حوله كما أن له فكر ورؤى جديدة يستطيع من خلالها حسم مشكلات الجماهير بسيط في تعاملاته كما أنه رجل خير أحبه الناس والتفوا حوله لأنه يملك تاريخ وسمعة طيبة وقادر علي البذل والعطاء وتحمل المسئولية.

بدر شخصية وطنية أفنت عمرها في خدمة وطن يستحق، ورغم الصرامة والحزم إلا أنه ودود حنون , حقاً نفتخر بأدائك وإنسانيتك ونبلك الراقي ومحبتك الغالية التي تتدفق فيمن حولك، فتتعالى أسهمك ورصيدك يوماً بعد يوم في قلوب أهالي مركز شبراخيت.

ولاشك أن الأستاذ خليل بدر من الأفاضل الذين لهم نجاحات فى كل المجالات، وترك العميق من البصمات ولايزال، ورغم عزوفه عن الأضواء وابتعاده عن الأنواء يعطى ويمنح ويهب للساحة التعليمية من معين خبراته ودراياته الذى لا ينضب.. ولا يمكن أن أنسى له المواقف الرائعة والقرارات الحازمة التى تابعتها معه حتى وإن كنت قد اختلفت معه، فلعلى أعترف أنه كان ديمقراطيا بحق، علميا بصدق، وقويا بعمق.
رجل وُجد في زمن قلّ فيه الرجال


والأهم من ذلك كله أن كل الرجال في هذا العالم يرفعهم المنصب الذي يشغلونه، وكل الرجال في هذا العالم تشهرهم وظائفهم إلا الأستاذ خليل بدر فكان هو الذي يرفع المهنة التي كان يعمل بها بدلاً من أن ترفعه، وخير مثال على ذلك عندما عمل وأبدع معلماً في مدرسة ثم موجها للصحافة ثم وكيلا لإدارة تعليمية ثم نقيبا للمعلمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.