بالجهود الذاتية.. افتتاح مسجد “أبو بكر الصديق” وشهرته ( جامع يونس ) بقرية شرنوب – دمنهور على مساحة ٤٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٢ مليون و٨٠٠ ألف .

الجمعة, 4 نوفمبر 2022, 6:42 م


إفتتح اليوم الجمعة مسجد “أبو بكر الصديق” وشهرته ( جامع يونس ) بقرية شرنوب – دمنهور على مساحة ٤٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٢ مليون و٨٠٠ ألف بالجهود الذاتية، بحضور الشيخ عبد الرحمن بلتاجي مدير إدارة أوقاف دمنهور نيابة عن السيد وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة والأستاذ رضا صوان رئيس الوحدة المحلية لقرية شرنوب والأستاذ سامي خليل سكرتير مجلس قرية شرنوب والشيخ عبد الله الانصاري ، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية وجمع غفير من أهالي قرية شرنوب .
وأشاد الحضور بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية لتشييد وعمارة المساجد والتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية حيث شكر الجميع كلا من الحاج يسري أحمد يونس والحاج مسعد أحمد يونس علي رعايتهم لبناء مسجد أبي بكر الصديق بالجهود الذاتية .
وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى ألقاها الشيخ عبد الرحمن بلتاجي مدير أوقاف دمنهور حيث جاءت تحت عنوان “السلام مع النفس والمجتمع والبيئة والكون” أن ديننا الحنيف دين الإسلام ونبينا ﷺ، نبي الإسلام وتحيتنا في الدنيا سلام والجنة هى دار السلام وتحية أهل الجنة في الجنة السلام وتحية الملائكة لهم سلام ولمكانة السلام وشرفه سمي ربنا (عز وجل) نفسه السلام.
من جانبه أشاد الأستاذ رضا صوان رئيس الوحدة المحلية لقرية شرنوب بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .وقدم صوان الشكر للقائمين على هذا الصرح الديني العريق، معربًا عن سعادته بإفتتاح بيت من بيوت الله يُذكر فيه اسم الله ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم وتقديم خدمات التوعية والتثقيف الديني، مشيدًا بحجم الأعمال المنفذة بالمسجد والذي يُعد طرازًا معماريا متميزا وفريدا وفق أحدث التصميمات المعمارية الحديثة .

وأشاد الحاج يسري أحمد يونس بهذه الحقبة التاريخية التي تشهدها مصر والطفرة العظيمة في بناء المساجد وتعميرها، كما وجه يونس الشكر لكل من ساهم في هذا المسجد متمنيا للجميع الخير والقبول موجها الشكر للحاج أبو أنس وأبو ناصر من دولة السعودية الشقيقة لتعاونهم في أعمال تشطيب المسجد حتى اكتمل بهذه الصورة الجميلة هذا وقدم يونس الشكر للقائمين على المسجد بداية من الشيخ فؤاد العريان والشيخ عادل خليل والأستاذ أحمد شرشات والأستاذ حماده مرعي وعامل المسجد رامي الطنيحي شاكرا دور وزارة الأوقاف في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدًا على أهمية دور الوزارة في إعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.