جهود محافظة البحيرة فى مجال العمل البيئي خلال فبراير الماضي . – رفع ٤٢٠٠ طن قمامة يومياً وإزالة ٢٥٠٠ طن من نواتج التطهير للمجاري المائية . – حرق ٢٠٠ طن مخلفات طبية خطرة في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة . – توفير معدات الرش والمطهرات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا .

الخميس, 10 مارس 2022, 9:14 م


أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أن المحافظة قد حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات .

كما أستعرض اللواء المحافظ جهود المحافظة في مجال العمل البيئي خلال شهر فبراير الماضى ومنها :

* رفع ٤٢٠٠ طن من القمامة تقريباً يومياً بنطاق المحافظة ونقلها إلى المقالب العمومية ومصانع التدوير حيث يتم رفع القمامة والأتربة من كافة المراكز يومياً من الشوارع والميادين وتتم المتابعة الميدانية بصفة مستمرة ومتابعة إزالتها وتتلقى المحافظة شكاوى المواطنين ويتم إزالة أي تراكمات بشكل فوري .

* إستكمال أعمال رفع التراكمات ورفع تراكمات قديمة تقدر بـ ١٥٠٠ طن تقريباً .

* فحص ٧ شكوى بيئية وإتخاذ الإجراءات اللازمة .

* المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات نظافة الطرق والتنسيق الحضاري للمنطقة وإزالة أي مخلفات بصفة دورية وإعطائها أولوية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين كما يتم متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة وتم حرق ٢٠٠ طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر فبراير في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة .

* متابعة حالة المجاري المائية وقد تم إزالة ٢٥٠٠ طن تقريباً من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة وجاري المتابعة .

* تم تقييم الأثر البيئي لـ ٧١ دراسة بيئية للمنشآت الصحية و٣٨ منشأة متنوعة و١٠ محطات رفع صرف صحي و٤ مدارس .

* قامت اللجنة الرئيسية لمتابعة حالة مياة الشرب بسحب ٥٥ عينة وتم المرور على ٤ محطات مياة شرب لمتابعة حالتها البيئية .

* يتم التعامل الفوري مع حرق المخلفات الزراعية أو المخلفات البلدية وتحرير محاضر للمخالفين للحفاظ على جودة الهواء والحد من ظاهرة السحابة السوداء وغيرها من المخالفات البيئية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.