محافظ البحيرة : إفتتاح ٤ مساجد جديدة بتكلفة ٦ مليون و٤٨٠ ألف جنية بمراكز إيتاي البارود والدلنجات والمحمودية.

الجمعة, 12 أغسطس 2022, 2:15 م


أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.
مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.
جاء ذلك أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور يرافقه م/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة، اللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد بالتزامن مع إفتتاح ٤ مساجد جديدة بمراكز إيتاي البارود والدلنجات والمحمودية بتكلفة إجمالية بلغت ٦ مليون و٤٨٠ ألف جنية وهى :
– مسجد “عزبة أبو سعيدة” بإيتاي البارود على مساحة ٣١٠ م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و٨٥٠ ألف جنية.
– مسجد “عبد القادر مقاوي” بقرية المسين بالدلنجات على مساحة ٣٨٨ م٢ وبتكلفة إجمالية ٢ مليون و٢٣٠ ألف جنية.
– مسجد “يوسف التاعب” بعزبة يوسف التاعب بالدلنجات على مساحة ٢٥٠ م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و٥٠٠ ألف جنية.
– مسجد “عزبة بركات” بالمحمودية على مساحة ١٥٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٩٠٠ ألف جنية.
وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان “المسجد مكانته ورسالته ودوره في المجتمع” أن للمسجد في الإسلام أهمية عظمى ومكانة كبرى فهو أحب البقاع إلى رب العالمين وبيت الأتقياء الصالحين وقد أضافه الحق سبحانه إليه إضافة تشريف وتكريم.
والمسجد مدرسة جامعة تتغذى فيها الأرواح بالذكر وتلاوة القرآن الكريم وتُبنى العقول على أساس من الوعي الرشيد ويتربى النشء على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة، وعمارة المساجد – مبنى بتشييد البنيان، ومعني ببناء العقول المستنيرة – أجرها عظيم عند رب العالمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.