افتتاح مشروعات بمدينة طابا بتكلفة 240 مليون جنيه

السبت, 5 مارس 2022, 5:53 م

تستعد محافظة جنوب سيناء للاحتفال بعيدها القومي الموافق 19 مارس من كل عام، وهو اليوم الذي جرى فيه رفع العلم المصري على مدينة طابا عقب عودتها مرة أخرى للأراضي المصرية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري الاستعداد للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والموافق 19 مارس من كل عام، وسيشهد الاحتفالية وزراء التنمية المحلية، والأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والري، والطيران، والهجرة، والتموين، والشباب والرياضة.

وأوضح المحافظ، أنه تم التنسيق مع إدارة مطار طابا لوضع خطة انتقال الضيوف المدعوين للحفل، وجاري تجميل شوارع طابا، ورفع الأعلام المصرية، وعلم محافظة جنوب سيناء بكافة الشوارع، ومن المقرر أن يجري نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلام بمدينة طابا، ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة، بحضور الوزراء المدعوين.

وأكد أنه من المقرر أن يجري افتتاح المركز التكنولوجي المطور بمجلس المدينة بعد تطويره بتكلفة نصف مليون جنيه، وافتتاح المرحلة الثانية من مشروع حماية مدينة طابا من أخطار السيول بتكلفة 240 مليون جنيه، كما سيجري وضع حجر الأساس لمحطة مياه بتكلفة مبدئية تصل إلى 350 مليون جنيه، ووضع حجر الأساس لإنشاء 172 منزلا بدويا موزعين على 8 تجمعات بدوية تابعة للمدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.