تأثير الرياح الترابية على الأطفال .. كيف تحمين رضيعك

الأحد, 6 مارس 2022, 7:19 م

تبحث الكثير من النساء عن تأثير الرياح الترابية على الأطفال خاصة الرضع لأن أجسامهم تكون ضعيفة ويتأثرون بأقل شئ موجود فى البيئة المحيطة.

وتريد الأمهات خاصة الجدد معرفة تأثير الرياح الترابية على الأطفال بالتفصيل لأنهن لا يمتلكن خبرة سابقة عن رعاية الأطفال والرضع عند وجود العواصف الترابية فيرغبن فى التعامل مع الوضع بشكل صحيح.

وفى الحقيقة فإن تأثير الرياح الترابية على الأطفال وتحديدا الرضع شديد الخطورة خاصة عندما يكن الأطفال موجودين خارج المنزل أو يعانون من مشكلة صحية فى الجهاز التنفسي مثل الربو لذا يجب على كل الأمهات معرفة كيفية الوقاية من تأثير الرياح الترابية على الأطفال.

ونكشف لكم فى هذا التقرير تأثير الرياح الترابية على الأطفال والرضع وكيفية حمايتهم منها سواء كانوا فى الداخل أو الخارج.

تأثير التراب فى الجو على الرضع

أجريت العديد من الدراسات العلمية لمعرفة الظروف البيئية و تأثير التراب فى الجو على الرضع من الناحية الصحية

و من أهم أضرار تعرض الأطفال الرضع لكمية تراب كبيرة أثناء العواصف الترابية أنها تزيد من احتمالات الوفاة خلال أيام قليلة خاصة إذا كان الطفل يعاني من ضعف الجهاز التنفسي أو أحد أجزائه بل فى بعض الأحيان يموت الأطفال الأصحاء.

وتشير التقارير الطبية على أن العواصف الترابية تزيد من احتمالات إصابة الاطفال الرضع بمشاكل فى التنفس أو ضيق التنفس والحساسية الصدرية وحساسية الأنف وحساسية العيون والتهابات العيون والتهابات الجيوب الأنفية وعدم القدرة على الرضاعة والإصابة ببعض المشاكل فى الرئة وللأسف جميع هذه المشكلات الصحية تكن شديدة الالم لحديثي الولادة حيث أن جسم الطفل الرضيع ضيف ويتأثر بشكل أكبر بكثير من الإنسان الكبير بأضرار الرياح الترابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.