بالصور . جمعية الأورمان بالبحيرة تفتتح معرضًا خيريًا للملابس والأثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان لقرى مركزى حوش عيسى وأبو المطامير.

الإثنين, 21 مارس 2022, 7:52 م

أعلن الأستاذ أحمد الأعصر مدير فرع جمعية الاورمان بالبحيرة انه تم تنظيم أكبر معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان على الأسر من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة لقرى مركزى حوش عيسى وأبو المطامير
وضم المعرض أجهزة منزلية كهربية عبارة عن ( ثلاجات – غسالات – تليفزيونات – بوتاجازات ) بالإضافة لتوزيع الملابس وقطع الأثاث للمنازل من أنتريهات و مطابخ و غرف سفرة و غرف نوم و سجاد و مفروشات ومراتب فايبر ونجف وسفر وكل مستلزمات المنزل لتوزيعها بالمجان علي حسب احتياج الأسر والحالات المستحقة ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية ، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الاكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياه كريمة لهم .
وأكد الأعصر أنه قد تم تنظيم العديد من المعارض للأثاث والأجهزة الكهربائية، فضلا على إعادة إعمار منازل الأسر غير القادرة بالقرى الأكثر احتياجا بهدف توفير مستلزمات المنزل الرئيسية من أثاث وأجهزة كهربائية وتوزيعها على الأسر غير القادرة بالمجان. وأن المستفيد من تلك المعارض هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.
وأشار الاعصر إلى أن فرق عمل الأورمان بالبحيرة المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى محافظة البحيرة، ترصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة، لافتا إلى أنه وجد أن منازل هذه الأسر تفتقر إلى وجود أثاث وأبسط الأجهزة الكهربائية، وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها لأثاث مناسب وأجهزة كهربائية ضرورية.
وأوضح الاعصر أن تنظيم الأورمان لمعارض الأثاث والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالًا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران، وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.
وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتنظيم مثل تلك المعارض والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.