غضب متصاعد بين طلاب المعهد الفني الصحي والتمريض في البحيرة اعتراضا على صعوبة اختبار قدرات كلية التمريض ورسوبهم.

الخميس, 8 سبتمبر 2022, 8:05 م

تجمع العشرات من طلاب وطالبات مدارس التمريض والفني الصحي ، في وقفة احتجاجية أمام جامعة دمنهور وأكد الطلاب أن وقفتهم جاءت للإعراب عن احتجاجهم على صعوبة اختبار قدرات كلية التمريض ورسوبهم جميعا دون وجه حق.
«هيقتلوا طموحنا».. هكذا وصف طلاب المعهد الفني الصحي والتمريض في البحيرة اعتراضا على صعوبة اختبار قدرات كلية التمريض وبناءا عليه تم رسوبهم في الاختبار كما أنه لن يمكن المتفوقين من الإلتحاق بكلية التمريض. وأكد أن مطالبهم تتمثل في إلغاء هذ الإختبار وإعادته مرة أخرى حسب اللوائح التي حددها المجلس الأعلى للجامعات تحت إشراف كامل وأنهم مستمرون في شكواهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم.
نبض الشارع التقى بهم وحاَورهم للتعرف على سبب المشكلة حيث تحدث الجميع قائلين : تقدمنا لاختبار القدرات بكلية التمريض وتم دفع الرسوم المقررة كاملة وكلنا حاصلين على مجموع بنسبة ٨٩٪ إلى ٩٩٪حيث أن الكلية يبدأ الحد الأدنى بها ٧٥ ٪ وحيث أن الامتحان لم يطبق به اللائحة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات حيث ينص على ٢٥ ٪ عربي و ٢٥ ٪ إنجليزي مع مقابلة شخصية ولكن حدث شي لم يكن في الحسبان وعلى غير المتوقع تماما حيث فوجئنا ان الاختبار يفتقد لذلك واحتوي على ٥٠ سؤال إنجليزي فقط وهذا مخالف للوائح التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات وقد تفاجي الطلاب بصعوبة الإمتحانات وتعتبر الأسئلة تعجيزية أو غير عادلة تماما والتي تفوق مستوى الطلاب ولم ترد لهم في دراسة سابقة ومطلوب حلها في ٦٠ دقيقة وكان يوجد بها محاباة لبعض الطلاب وتم رسوب طلاب بنسبة ٩٧٪ ومنهم طلاب حاصلين على مجموع ٨٩ ٪ الي ٩٩ ٪ وتم قبول طلاب أقل من ذلك مطالبين بإعادة الامتحان حسب اللوائح التي حددها المجلس الأعلى للجامعات تحت إشراف كامل.
وطالب الطلاب بعدة مطالب أهمها ضرورة إتاحة الالتحاق بكليات التمريض على مستوى الجمهورية على أساس مكتب التنسيق فقط وإلغاء اختبارات القدرات لما بها من تعجيز بالنسبة للطلبة، وأكدوا أنهم من أوائل الطلبة، وأن التحاقهم بالتمريض كان بمجموع 96%
ويقومون بدراسة مستويات اللغة، موضحين أن اختبارات القدرات تم اصطناعها لاختيار نسبة 20% فقط على أساس الواسطة والمحسوبيات دون باقي الطلبة رغم تفوقهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.