” سماح غلاب” بنت لقانه بشبراخيت تحصل على الماجستير بإمتياز من تجارة دمنهور عن أثر مستوى الإفصاح الإختياري وخصائص الشركة على تكلفة التمويل بالإقتراض.

السبت, 6 مايو 2023, 8:53 ص


حصلت الباحثة سماح سعد عبد الجواد غلاب بنت لقانه بشبراخيت علي رسالة الماجستير من كلية التجارة جامعة دمنهور بعنوان “أثر مستوى الإفصاح الإختياري وخصائص الشركة على تكلفة التمويل بالإقتراض
دراسة تطبيقية على الشركات غير المالية المقيدة في البورصة المصرية.
جدير بالذكر بأن لجنة الإشراف والمناقشة والحكم على الرسالة تتكون من أ.د شحاته السيد شحاته ” أستاذ المحاسبة والمراجعة كلية التجارة – جامعة الإسكندرية (رئيسا).
أ. د حازم محفوظ نويجي
أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد
كليه التجارة جامعه دمنهور مشرفا وعضوا
أ. د أسماء أحمد الصيرفى أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد كلية التجارة جامعة دمنهور عضوا
أ. د أيمن يوسف محمود أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد كلية التجارة – جامعة دمنهور (مشرفا وعضوا).
واستهدف البحث دراسة وإختبار تأثير مستوى الإفصاح الاختياري على قيمة الشرکة وقد خلصت الرسالة إلى نتائج على قدر من الأهمية، مع التوصيات والاقتراحات، ما دعا لجنة التحكيم إلى الثناء على الرسالة والجهد المبذول فيها، حيث إنها تعد إضافة جديدة وقد أصدرت اللجنة حكمها على الرسالة بتقدير ممتاز كما تنبأت للباحثة بمستقبل مشرق حافل بالأبحاث اللغوية المفيدة والهادفة بما آنسته فيها من رشد وعلم مع تمكنها من آليات البحث العلمي .
وفي الختام قالت الباحثة : بعد هذه المسيرة العلمية الحافلة بالعطاء سجلت في الخاتمة أهم النتائج التي توصلت إليها، وذكرت توصيات آمل أن تحظى بالعناية اللازمة.
كما ثمنت الباحثة دور أسرتها وزوجها المصون على مساهمتهم معها معنويا في تشجيعها نحو إنجاز هذه الرسالة. هذا وقد عبّرت أسرة الباحثة وزوجها عن سعادتهم وفرحتهم لحصولها على درجة الماجستير متمنين لها كل التوفيق والدرجات العلمية العالية.
وتوجهت سماح غلاب بالشكر والتقدير لكل أعضاء اللجنة الكرام والمشرفين على تكبدهم عناء مراجعة الرسالة وتحمل عناء تحليلها وقراءتها للإسهام في اثرائها وتقييمها.

وبعد مناقشة محتوى ومضمون الرسالة أخذت اللجنة بنظر الإعتبار الجهود المبذولة من قبل الباحثة في إعداد رسالتها وحسن إستخدام المصادر والمراجع فيها ورصانة آراءها ودفاعها عن رسالتها .
وأوصت اللجنة بمنحها درجة الماجستير بتقدير امتياز, وبدورها يبارك منبر نبض الشارع البحراوي الإعلامي للباحثة وزوجها الأخ الحبيب الغالي الأستاذ عمر زيد المعلم بمدرسة لقانه الثانوية المشتركة حصولها على هذه الدرجة وبهذا التقدير وإنجازها الرائع لرسالتها ونتمنى لها المزيد من العطاء والتواصل العلمي والمراتب العالية لخدمة بلدنا الحبيب مصر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.