د جاكلين عازر محافظ البحيرة نماذج من عظيمات مصر المخلصات، من عملن بجد واجتهاد وتركن بصمات لا تنسى ولازلن يقدمن من طاقتهن لرفعة راية مصرنا الحبيبة.

الأربعاء, 10 يوليو 2024, 6:20 م


عظيمات مصر لقب أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنحه لنساء مصر وفتياتها لإيمانه بدورهن في صناعة مستقبل وطننا المشرق، فقد كانت المرأة ولاتزال القوة الدافعة لكل نجاح وهى الحصان الرابح في أي معادلة سواء على مستوى الحياة الإجتماعية الشخصية داخل أسرتها أو على المستوى المهني في أي موقع تتولاه وتُكلف بمسئولياته، فتكون درعاً واقياً ومدافعاً عن هذا الكيان مهما كلفها من أعباء أو مشاق، فها هي المرأة المصرية حصن حصين وصمام الأمان للوطن، تناصرها القيادة السياسية وتدفع بقدراتها نحو التمكين العادل والشامل والمستحق للنهوض بمقدراته ومجالاته نحو الارتقاء، فليس هناك ثمة تطور وتنمية بدون المرأة العماد الحقيقي للحياة بأسرها. ومن هؤلاء العظيمات تتشكل سيمفونية رائعة يسجل التاريخ نغماتها على جدران الوطن في الداخل والخارج، فكما كانت جدران المعابد دليلاً وشاهداً على عظمة تاريخ أجدادنا الفراعنة وما تحلت به حضارتنا من تقدير عظيم مشهود للمرأة المصرية، فإن تاريخنا الحديث سجل هذه الأسماء بأحرف من نور على جدران محافظة البحيرة وسنتطرق لعلامات جلية مضيئة لبعض نماذج من عظيمات مصر المخلصات، من عملن بجد واجتهاد وتركن بصمات لا تنسى ولازلن يقدمن من طاقتهن لرفعة راية مصرنا الحبيبة . وأذكر بعض الأمثلة اللاتي لهن في قلوبنا مكانة وفى قلب مصر كرامة . قامة وقيمة وطنية فخر لكل امرأة مصرية وعربية، ، هي ابنة مدينة دمنهور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة
تخرجت فى كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 2010 بعد حصولها على بكالوريوس الطب والجراحة ، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015، كما حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2016 ، وعملت كمدرس مساعد في فى كلية الطب جامعة الإسكندرية.


ومن أبرز أعمال الدكتورة جاكلين عازر مساهمتها فى مشروع مكافحة التمييز ضد مرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2018. كما ساهمت جاكلين عازر فى مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.
كما شاركت الدكتوره جاكلين عازر في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الذي عقد عام 2018، وشاركت في العديد من المؤتمرات واهمها منتدى شباب العالم الذي أقيم في شرم الشيخ عام 2018.. وهو ما يدلل على شخصيتها النادرة وما تمتلكه من مصرية خالصة، فهي هادئة رقيقة لكنها تتحدى الصعاب وتواجه أعتى المشكلات وعلى المستوى المحلى حظيت جاكلين على ثقة وحب أهالي محافظة البحيرة منذ قدومها كمحافظ للبحيرة وسموها وش الخير وعلى المستوى الشخصي صديقة صدوقة، مخلصة لكل من يتعامل معها، تتمتع بأناقة فهي ملكة للذوق الرفيع، بشياكتها ورقتها، وكاريزمتها المتفردة، فهي حقاً شخصية حازمة جسورة، امرأة تؤمن بدورها الوطني متسلحة بخبرتها وحنكتها وإيمانها بالحفاظ على مقدرات مصرنا الغالية.


حينما أتحدث عنها أشعر بفخر فهي مثال للصلابة والإصرار .. من يقابلها ويتعامل معها يلفت انتباهه الكاريزما القوية، والجدية التي تنبع عن شخصية رصينة، أفنت عمرها في خدمة وطن يستحق، ورغم الصرامة والحزم إلا أنها ودودة حنونة تملك تاريخ من الخبرة أتمنى أن توثق، فهي تمتلك كنزاً من الشهادات الحية عن نموذج حقاً نتفاخر به جميعاً. والمواقف التي تبرهن على امرأة مثابرة شجاعة عظيمة حقاً من عظيمات مصر. لم تبخل بجهدها وعطائها وجابت المحافظة شرقاً وغرباً مُناصِرَة لأوضاع الأهالي، فأدوارها المباشرة تساعد على الارتقاء بأوضاع المواطنين وزيادة انتمائهم وولائهم للوطن، وفتح آفاق استثمارية ، حقيقة جاكلين عازر شعلة نشاط وحماس , حقاً نفتخر بأدائك وإنسانيتك ونبلك الراقي ومحبتك الغالية التي تتدفق فيمن حولك، فتتعالى أسهمك ورصيدك يوماً بعد يوم في قلوب أهالي محافظة البحيرة، ويتلمس الشعب البحراوي تحركاتك الإيجابية فتبرهني على نجاح اختيارك من القيادة السياسية، وتؤكدى على براعتك القيادية كامرأة مصرية عظيمة وملهمة تعلى دائماً من شعار “مصر تستطيع”.


حقيقة جاكلين تتمتع بعلم غزير وعمل جاد، وهى إنسانة محبة للحياة وعاشقة لمباهجها، تتمتع بلباقة ولياقة دائمة، تتذوق الفنون المختلفة، تجدها حريصة على التواصل الإجتماعي والإنساني مع الجميع، راقية جميلة في المظهر والجوهر، آراها دائماً سيدة نساء مصر والمقاتل بسلاح الدبلوماسية برقتها المعهودة حقا هي صاحبة الابتسامة الحانية، ورمز الكرم والدأب والمكابدة في صمت بالغ، تجدها في أرقى صورة محافظة على القيم والثوابت الاجتماعية والوطنية كسفيرة للمحبة والسلام. تتمتع بخصال إنسانية تتجلى فيها الإرادة والقوة والصدق والولاء والوطنية والتحدي والإخلاص والعطاء والصلابة والإصرار والإنجاز. ومن ضمن المجالات التي أبدعت فيها مجال الخدمات وحل مشاكل المواطنين ، وخلق جسوراً من المحبة والوئام بين الخليقة لرفع اسم بلدنا في كل ربوع البسيطة. فنقف لهن بكل تقدير وانحناء لأدوارهن البارزة والمشرفة في مواقع مختلفة تمس أمن وأمان وهيبة الوطن، تبدع في أدائها مع كل من يحيط بها في موقع مسئوليتها لتتحول لمايسترو حاذق متميز وقائد بارع لأنها تملك تاريخ وسمعة طيبة لما قدمته من خدمات جليلة علي المستوي الشخصي والمحلي واحترامها لجميع العقول وحرصها الدائم علي أن تعمل لصناعة المستقبل ومواجهتها للمشكلات الحالية ومحاولتها لوصول الحقوق والخدمات لأصحابها .


جاكين عازر نوع فريد من النساء تجد سعادتها في رضا الناس من حولها والاقتراب منهم ومعايشتهم أمالهم وطموحاتهم وحيث أنها لديها رغبة حقيقية في العطاء والخدمات فهي وبحق مكسب كبير لأهالي محافظة البحيرة فهي لا تتواني ولا تتردد في تسخير كل إمكانياتها لخدمة الآخرين من حولها فهي متفائلة دائما والبسمة لا تغيب عن وجهها كما أن لها فكر ورؤى جديدة تستطيع من خلالها حسم مشكلات الجماهير…. ولا شك أن مظاهرات الحب والتأييد التي تلقاها من الأهالي هي نتاج طبيعي لمسيرة الجهد والعرق والإخلاص والوفاء مشاعر صادقة لمسناها في الحديث مع أهالي محافظة البحيرة الشرفاء …هذه السيدة التي شعرت بهم وشعرت بمشاكلهم وعملت جاهدة علي حلها ونفذت قبل أن تتحدث وسبقت أفعالها أقوالها ولذلك أصبح اسمها يتردد في كل بيت من بيوت المحافظة وفي ذاكرة كل شخص فيها…… شيوخ.. ونساء …رجال… وشباب… الكل يحبها … ما تفعله ليس بجديد عليها فهي تبذل قصارى جهدها من أجل الإرتقاء والنهوض بمحافظة البحيرها وشعبها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.