” بسمة طعيمه” بنت أبو السحما بشبراخيت تحصل على الماجستير في الآداب بتقدير إمتياز في خصوصية الخطاب الروائي عند إبراهيم أحمد عيسى _ باري انشودة سودان أنموذجا )

السبت, 1 أبريل 2023, 8:39 م

حصلت الباحثة بسمة أحمد عزيزي طعيمة بنت أبو السحما بشبراخيت على درجة الماجستير من كلية الآداب جامعة دمنهور بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى وكان عنوان الرسالة يدور حول “خصوصية الخطاب الروائي عند إبراهيم أحمد عيسى _ باري انشودة سودان أنموذجا” وذلك بعد مناقشة علنية استمرت ثلاث ساعات ، وتكونت لجنة المناقشة من أ.د/أحمد محمود الجبالي رئيس قسم البلاغة والنقد، كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات كفر الشيخ جامعة الأزهر. مناقشاً
أ.د/زين الدين زكريا الشيخ أستاذ الأدب والنقد، ورئيس قسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة الإسكندرية، عضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة . مشرفاً
أ.د /إيمان فؤاد بركات أستاذ الأدب والنقد، ورئيس قسم اللغة العربية، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث كلية الآداب جامعة دمنهور مشرفاً ورئيساً.
أ.د/ آمال كمال ضرار
أستاذ الأدب والنقد بكلية الدراسات الإسلامية بنات الإسكندرية، عضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة. مناقشاً
الأستاذة الدكتورة (أمانى عبد الكريم ) أستاذ اللغويات والروائي المحترم الأستاذ (إبراهيم أحمد عيسى ) صاحب رواية (باري انشودة سودان) ومن جانبها تقدمت الباحثة بخالص الشكر لأساتذتها على الدعم والثناء.
وفي الختام قالت الباحثة بسمه طعيمه : بعد هذه المسيرة العلمية الحافلة بالعطاء سجلت في الخاتمة أهم النتائج التي توصلت إليها، وذكرت توصيات آمل أن تحظى بالعناية اللازمة من الجهة المعنية بها. وقد خلصت الرسالة إلى نتائج على قدر من الأهمية، مع التوصيات والاقتراحات، ما دعا لجنة التحكيم إلى الثناء على الرسالة والجهد المبذول فيها، حيث إنها تعد إضافة جديدة
وقد أصدرت اللجنة حكمها على الرسالة بتقدير ممتاز كما تنبأت للباحثة بمستقبل مشرق حافل بالأبحاث اللغوية المفيدة والهادفة بما آنسته فيها من رشد وعلم مع تمكنها من آليات البحث العلمي .
وتوجهت بسمة بالشكر والتقدير لكل أعضاء اللجنة الكرام والمشرفين على تكبدهم عناء مراجعة الرسالة وتحمل عناء تحليلها وقراءتها للإسهام في اثرائها وتقييمها.
كما ثمنت الباحثة دور أسرتها على مساهمتهم معنويا في تشجيعها نحو إنجاز هذه الرسالة.
هذا وقد عبّرت أسرة الباحثة واقاربها عن سعادتهم وفرحتهم لحصوله ابنتهم على درجة الماجستير متمنين لها كل التوفيق والدرجات العلمية العالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.