أهالى قرية محلة صا بشبراخيت يطالبون بتغطية الترعة بسبب تراكم القمامة وإنقاذهم من التلوث والأوبئة.

الخميس, 27 أكتوبر 2022, 9:53 م


طالب أهالي قرية محلة صا التابعة لمركز شبراخيت ، بضرورة تغطية الترعة المارة أمام منازلهم ، بعد أن تحولت إلى مصدر تلوث بيئي خطير، ويعاني منها الأهالي أشد المعاناة وينتظرون حلاً من المسئولين بوزارة البيئة والري ومحافظة البحيرة .
حيث أرسل القارئ سعيد مرزوق بركات الفار حاصل على ليسانس شريعة وقانون ومن أهالي القرية شكوى عبر خدمة “صرخات نبض الشارع البحراوي ” بسبب تراكم القمامة وانتشار الحشرات والرائحة الكريهة في الترعة المارة من أمام منزله قائلا: “نعاني أشد المعاناة بسبب الترعة المارة من أمام بيوتنا والتي تحولت لمصدر تلوث بيئي، وتنبعث منها الروائح الكريهة والتي تسبب لنا الأمراض، مطالباً بردم أو تغطية هذه الترعة ، منعاً لحدوث الأمراض المعدية لنا ولأبنائنا الصغار. مطالباً بتغطية الترعة خاصة أنها داخل الكتلة السكنية وتشجيرها بالأشجار بدلاً من تركها كما هي حتى أصبحت في حالة يرثي لها بسبب القمامة المتراكمة والتلوث البيئي الناجم عنها.
ومن هنا يرسل نبض الشارع البحراوي صرخات المواطن سعيد الفار ابن قرية محلة صا إلى الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والمهندس محمد هلال وكيل وزارة الرى بالبحيرة واللواء عماد الدكرورى رئيس مركز ومدينة شبراخيت ويطالبهم بسرعة حل هذه المشكلة رأفة بسكان المنطقة وعدم حدوث كارثة إنسانية وعودة المظهر الحضاري للمنطقة.
ويناشد نبض الشارع البحراوي المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.