آية فراج تحصل على الدكتوراة بإمتياز من تربيةرياضيةإسكندرية عن “تأثير إستخدام بروتينات شرش اللبن النانو المدعومة بالبكتريا الحيوية علي تأخير ظهور التعب وبعض المتغيرات الفسيولوجية للإعبي التحمل” .

الثلاثاء, 11 أكتوبر 2022, 10:37 ص

حصلت الباحثة آية محمود عبدالمحسن فراج بنت لقانه علي رسالة الدكتوراة من كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية بدرجه ممتاز عن رسالتها التي حملت عنوان “تأثير إستخدام بروتينات شرش اللبن النانو المدعومة بالبكتريا الحيوية علي تأخير ظهور التعب وبعض المتغيرات الفسيولوجية للإعبي التحمل”
جدير بالذكر بأن لجنة الإشراف والمناقشة والحكم على الرسالة تتكون من أ.د عبد المنعم بدير القصير أستاذ فسيولوجيا الرياضة بقسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية “مناقشا”
أ.د علاء الدين محمد عليوه أستاذ الصحة الرياضية بقسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية “مشرفا”
أ. د هشام محمد الجيوشي عبد الخالق أستاذ تدريب مسابقات الميدان والمضمار بقسم تدريب الرياضيات الأساسية جامعة حلوان “مناقشا”
أ. م. د محمد أحمد السيد جمعه أستاذ مساعد بقسم علوم الأغذية بكلية الزراعة سابا باشا جامعة الإسكندرية “مشرفا”
وناقشت لجنة الحكم الباحثة في محتوى رسالتها العلمية، التي تدور حول مدى استخدام (شرش اللبن) كمشروب مكمل غذائي للاعبي الرياضة وقد أجرت الباحثة تجربتها على ثمانية لاعبين بإستخدام (جرام نانو) من المادة المستخلصة من شرش اللبن وظهرت نتائج ملحوظة عليهم من خلال النتائج والتحاليل الدقيقة، وعليه أشادت لجنة المناقشة والإشراف بأهمية البحث ووصفه اد. هشام الجيوشي الأستاذ بجامعة حلوان بأنه مشروع قومي يجب على الدولة أن تتبناه كما أوصت اللجنة بتقديم فكرة البحث للجهات المعنية لتنفيذها، وقد خلصت الرسالة إلى نتائج على قدر من الأهمية، مع التوصيات والاقتراحات، ما دعا لجنة التحكيم إلى الثناء على الرسالة والجهد المبذول فيها، حيث إنها تعد إضافة جديدة
وقد أصدرت اللجنة حكمها على الرسالة بتقدير ممتاز كما تنبأت للباحثة بمستقبل مشرق حافل بالأبحاث اللغوية المفيدة والهادفة بما آنسته فيها من رشد وعلم مع تمكنها من آليات البحث العلمي .
وفي الختام قالت الباحثة : بعد هذه المسيرة العلمية الحافلة بالعطاء سجلت في الخاتمة أهم النتائج التي توصلت إليها، وذكرت توصيات آمل أن تحظى بالعناية اللازمة.
وتوجهت أية بالشكر والتقدير لكل أعضاء اللجنة الكرام والمشرفين على تكبدهم عناء مراجعة الرسالة وتحمل عناء تحليلها وقراءتها للإسهام في اثرائها وتقييمها .
كما ثمنت الباحثة دور والديها وأخواتها على مساهمتهم معنويا في تشجيعها نحو إنجاز هذه الرسالة.
هذا وقد عبّرت أسرة الباحثة واقاربها عن سعادتهم وفرحتهم لحصول ابنتهم على درجة الدكتوراة متمنين لها كل التوفيق والدرجات العلمية العالية.
ونبض الشارع البحراوي يتقدم بخالص التهاني القلبية ويقدم باقات الورد والياسمين للأخت العزيزة الدكتورة آية محمود فراج حصولها على درجة الدكتوراة ، ونتمنى لها التوفيق في حياتها العلمية والعملية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.