بالصور قرية شرنوب تشهد حفل جماهيري كبير بمناسبة المولد النبوي الشريف برعاية الحاج يسري يونس وأخواته الحاج مسعد وإبراهيم يونس وحضور الشيخ مصطفي جمال الاسيوطي المنشد بالإذاعة والتليفزيون.

الثلاثاء, 11 أكتوبر 2022, 8:23 م

شهدت قرية شرنوب حشدا جماهيريا وحفلا كبيرا شارك فيه الآلاف من كافة مراكز محافظة البحيرة للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم برعاية الحاج يسري يونس وأخواته الحاج مسعد يونس والحاج إبراهيم يونس وحضور علم من أعلام الإنشاد الديني إبن أسيوط الشيخ مصطفي جمال الاسيوطي المنشد بالاذاعة والتليفزيون صاحب الصوت الحنون العذب في الإنشاد والإبتهالات الدينية وحضرها العديد من القيادات السياسية والتنفيذية وجمع غفير من أهالي محافظة البحيرة والشخصيات الإجتماعية والدينية والثقافية حيث توافدت الحشود الجماهيرية من مختلف مراكز محافظة البحيرة للمشاركة في الإحتفالية الأكبر في تاريخ المحافظة، تشرفا بإحياء مولد سيد المرسلين وتعظيما وإجلالا لمقامه الكريم. وفي المهرجان الذي أقيم بقرية شرنوب اكتظت ساحة منزل الحاج يسري يونس بالحشود الجماهيرية التي توافدت للمشاركة في إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام .. معبرة عن الفرحة بهذه المناسبة التي تهل على الأمة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام لتكون محطة لتعزيز الولاء والإرتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
واستمعت الجموع الغفيرة بصوت الشيخ مصطفى جمال الأسيوطي حيث بعث صوته الفرح والسرور على الحاضرين جميعا وعمت مظاهر الفرح والإبتهاج ساحة الإحتفال التي تزينت باللون الأخضر واللوحات والشعارات المرحبة بالمولد النبوي، بزخم شعبي غير مسبوق أمام منزل الحاج يسري يونس مع توافر كل أنواع الماكل والمشرب والحلوي ابتهاجا بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ورفع المشاركون الشعارات المعبرة عن الإبتهاج بميلاد خير البشر النبي المصطفى وتخلل الفعالية الجماهيرية قصائد وأناشيد وموشحات دينية تغنت بحب محمد وآله، وعبرت عن الشكر لله على نعمة الهداية، ونعمة الرسول الخاتم.

وأكد الحاج يسري يونس الأهمية العظمى للإحتفال بهذه المناسبة العظيمة في نفوس الشعب المصري .وأشار إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة والإحتفال بها في استلهام سيرة رسولنا الأكرم وقيمه وأخلاقه في حياتنا وأعمالنا الذي أمر الله بالتأسي والاقتداء بنهجه ، والعمل بما أمر به وأقره وتجنب ما أمرنا بتجنبه وفعل الخيرات وترك المنكرات، إلى جانب ما أمر به من توحيد صف المسلمين وراياتهم تحت راية واحدة الاسلام . وبينت الكلمات الدور اللازم على الأمة العربية والإسلامية في الحفاظ على هذا المنهج القويم الذي جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن العبادات الخاطئة إلى عبادة واحدة سليمة وصحية وهي عبادة الله الواحد القهار على منهج ومسلك سليم وصحيح أرسى قواعده خاتم الانباء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم. وأكد يونس علي حرصه سنويا علي الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بحضور فضيلة الشيخ مصطفى جمال الاسيوطي المنشد بالاذاعة والتليفزيون حيث يمتاز بجمال وعذوبة صوته حيث يعشقه جماهير محافطة البحيرة وحيا يونس الجماهير المحتشدة التي توافدت علي منزله وأشاد يونس بتفاعل الأهالى وحرصهم على الحضور.

وأكد الشيخ جمال الأسيوطي المنشد علي حرصه علي الحضور سنويا بدعوة من الحاج يسري يونس لإقامة فعاليات حفل المولد النبوي الذي يقيمه سنويا بحضور جماهير غفيرة من أبناء محافظة البحيرة وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يعكس الوفاء والولاء لقائد الأمة ورسولها ومعلمها والتمسك بسيرته ونهجه القويم .. مؤكداً أن الحضور اللافت للحشود الجماهيرية يجعل من قرية شرنوب أنموذجاً مشرفاً في مناصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، في حين أشاد الحضور بالشيخ مصطفي الأسيوطي صاحب الصوت العذب بألحان وكلمات تطرب المسامع وبصوت شجي رقراق لامس مشاعر الحضور وقد ردد خلفه الجمهور الحاضر أجمل الكلمات وأعذب الألحان حيث صفق له الجمهور ممتعاً إياهم بما تغنى به على خشبة مسرح الاحتفال بذكرى المولد النبوي .
وشكلت الجموع المحتشدة لوحة فنية بديعة عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء قرية شرنوب وهم في حضرة الإحتفال برسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أعاد حياة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.